مقياس الإفراط فى استخدام الأجهزة الذکية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية.. جامعة کفر الشيخ

المستخلص

◙ الهدف من المقياس:
استهدف هذا المقياس قياس الإفراط  فى استخدام الأجهزة الذکية لدى طلاب الجامعة  لتحديد الطلاب المفرطين وغير مفرطين فى استخدام الأجهزة الذکية.
◙ وصف المقياس:
تکون المقياس  من جزئين ( کيفى و کمى) کالتالى:-

الجزء الأول : يعبر عن کيفية استخدام الطلاب للأجهزة الذکية وتکون من (40) عبارة وکان توزيع الدرجات عليه: دائماً(3)، أحياناً (2)، نادراً (1).
§ الجزء الثاني: يعبر عن عدد ساعات أو مدة استخدام الطلاب للأجهزة الذکية وتکون من 10 عبارات وکانت الاستجابة عليه بإختيار واحد من (5) إختيارات، وکان توزيع الدرجات على الإختيار الأول (1)، الإختيار الثانى (2)، الإختيار الثالث (3)، الإختيار الرابع (4)، الإختيار الخامس (5)،  وتترواح الدرجة الکلية على المقياس من( 50- 170 ) درجة.
◙ الهدف من المقياس:
استهدف هذا المقياس قياس الإفراط  فى استخدام الأجهزة الذکية لدى طلاب الجامعة  لتحديد الطلاب المفرطين وغير مفرطين فى استخدام الأجهزة الذکية.
◙ وصف المقياس:
تکون المقياس  من جزئين ( کيفى و کمى) کالتالى:-

الجزء الأول : يعبر عن کيفية استخدام الطلاب للأجهزة الذکية وتکون من (40) عبارة وکان توزيع الدرجات عليه: دائماً(3)، أحياناً (2)، نادراً (1).
§ الجزء الثاني: يعبر عن عدد ساعات أو مدة استخدام الطلاب للأجهزة الذکية وتکون من 10 عبارات وکانت الاستجابة عليه بإختيار واحد من (5) إختيارات، وکان توزيع الدرجات على الإختيار الأول (1)، الإختيار الثانى (2)، الإختيار الثالث (3)، الإختيار الرابع (4)، الإختيار الخامس (5)،  وتترواح الدرجة الکلية على المقياس من( 50- 170 ) درجة.