تواجه الكثير من مؤسسات التعليم العام من التحديات المختلفة التي تتطلب الحاجة لوضع خططًا واستراتيجيات لإعادة هندسة مواردها البشرية كخيار استراتيجي ورؤية مستقبلية تسهم في متابعة هذه التطورات المتلاحقة والمتتابعة، وكخيار استراتيجي لمواجهة الأزمات في البيئة المحيطة التي قد تؤثر في كفاءتها وقدرتها على تقديم الخدمات التعليمية بمستوى عال من الجودة والفعالية. وتعد استراتيجية إعادة إدارة الموارد البشرية أحد الأركان الهامة في مؤسسات التعليم العام والتي تعد احدى التوجهات الإدارية المعاصرة التي تعتمدها هذه المؤسسات في تصميم وظائفها وتقسيم مهماتها وواجباتها بين مواردها البشرية في كافة المستويات التنظيمية فيها. وهذا يتطلب وضوح الرؤية الاستراتيجية لهذه المؤسسات والتزامها بإحداث التغيرات الجذرية، وايمانها بأهمية التغيير، واستعمال تكنولوجيا المعلومات بهدف تحقيق التحسينات الجوهرية. ومن خلال خبرة الباحثة في الجانب التربوي، ولما تمثله الموارد البشرية من أهمية كبيرة في مؤسسات التعليم العام؛ جاءت الفجوة البحثية لهذا الورقة البحثية لدراسة استراتيجيات إعادة هندسة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العام.
شديفات, د. اسلام عوض شحادة. (2025). استراتيجيات إعادة هندسة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العام. إبداعات تربوية, 35(35), 43-54. doi: 10.21608/eji.2025.456682
MLA
د. اسلام عوض شحادة شديفات. "استراتيجيات إعادة هندسة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العام", إبداعات تربوية, 35, 35, 2025, 43-54. doi: 10.21608/eji.2025.456682
HARVARD
شديفات, د. اسلام عوض شحادة. (2025). 'استراتيجيات إعادة هندسة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العام', إبداعات تربوية, 35(35), pp. 43-54. doi: 10.21608/eji.2025.456682
VANCOUVER
شديفات, د. اسلام عوض شحادة. استراتيجيات إعادة هندسة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العام. إبداعات تربوية, 2025; 35(35): 43-54. doi: 10.21608/eji.2025.456682