هدف البحث إلى التعرف على متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ حوكمة مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مشرفات الإدارة المدرسية ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، بالاعتماد على المقابلة الشخصية كأداة للحصول على البيانات، وتمثلت عينة البحث في (5) من مشرفات الإدارة المدرسية بمدارس التعليم العام بمحافظة الرس، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أن أهم متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس، تتمثل في التحول الكامل للإدارة الرقمية في المدارس من خلال التخطيط السليم والمدروس، وتطوير البنية التحتية، وإعداد الكوادر البشرية وتوفير الميزانيات والموارد المناسبة، إضافة إلى الاهتمام بالدعم الفني وتوفير أمن المعلومات، ونشر ثقافة الإدارة الرقمية وسن القوانين والتشريعات الداعمة لتطبيقاتها. حيث تم إجمال تلك المتطلبات في متطلبات مادية ومتطلبات إدارية ومتطلبات بشرية.
الحربي, د. ايمان بنت حمود. (2025). متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ حوكمة مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مشرفات الإدارة المدرسية. إبداعات تربوية, 32(1), 43-56. doi: 10.21608/eji.2025.402580
MLA
د. ايمان بنت حمود الحربي. "متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ حوكمة مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مشرفات الإدارة المدرسية", إبداعات تربوية, 32, 1, 2025, 43-56. doi: 10.21608/eji.2025.402580
HARVARD
الحربي, د. ايمان بنت حمود. (2025). 'متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ حوكمة مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مشرفات الإدارة المدرسية', إبداعات تربوية, 32(1), pp. 43-56. doi: 10.21608/eji.2025.402580
VANCOUVER
الحربي, د. ايمان بنت حمود. متطلبات تفعيل دور الإدارة الرقمية في تعزيز مبادئ حوكمة مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مشرفات الإدارة المدرسية. إبداعات تربوية, 2025; 32(1): 43-56. doi: 10.21608/eji.2025.402580