متطلبات تطبيق القيادة التكنولوجية في مدارس التعليم بمنطقة الرياض في ضوء معايير ISTE من وجهة خبراء تقنية المعلومات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

حاصلة على الدكتوراه في أصول التربية كلية التربية وزارة التعليم - المملكة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث إلى تحديد متطلبات تطبيق القيادة التكنولوجية في مدارس التعليم بمنطقة الرياض في ضوء معايير ISTE من وجهة خبراء تقنية المعلومات، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة للمقابلة، بلغ عددهم (١٣) فرداً من خبراء تقنية المعلومات، وتم استخدام المنهج الوصفي والمقابلة كأداة لجمع البيانات، وتوصل البحث إلى:أن أعلى متطلبات تطبيق القيادة التكنولوجية في مدارس التعليم بمنطقة الرياض في ضوء معايير ISTE من وجهة خبراء تقنية المعلومات عينة المقابلة، وضع الخطط الاستراتيجية للتحول التكنولوجي في المؤسسة التعليمية، تدعيم البنية التحتية وتوفير البرمجيات التكنولوجية الازمة للعملية التعليمية، إصدار السياسات واللوائح لتطبيق القيادة التكنولوجية، إعداد برامج تدريبية لتأهيل وتطوير مديرات المدارس وفريق العمل من إداريات ومعلمات في مجال تكنولوجيا التعليم.

الكلمات الرئيسية