تصور مقترح لبرنامج تدريبي نقال لتنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لدى معلمي العلوم التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراة الفلسفة في التربية (تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم التجارية) – كلية التربية- جامعة كفرالشيخ، ووكيل مدرسة أبو طبل للتعليم الأساسى.

المستخلص

 




المستخلص باللغة العربية

هدفت ورقة العمل إلى وضع تصور مقترح لبرنامج تدريبي نقال لتنمية مهارات الإقتصاد المعرفي لدى معلمي العلوم التجارية. وقدمت الورقة تصورًا لبرنامج تدريبي نقال به 21 وحدة تدريبية بحيث تتناول كل وحدة تدريبية مهارة رئيسة من مهارات الاقتصاد المعرفي ومهاراتها الفرعية كما تناول التصور أسس تصميم البرنامج وفلسفته وأسس بنائه ومكونات البرنامج التدريبي، وتقترح الورقة تحويل البرنامج التدريبي بالتصور المقترح لبرنامج تدريبي مستدام لتدريب المعلمين على مهارات الاقتصاد المعرفي بكافة المراحل التعليمية بصفة عامة والتعليم التجاري بصفة خاصة.
 

الكلمات الرئيسية