تصميم مقياس للتفکير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 إدارة المعادي التعليمية..

2 کلية التربية.. جامعة حلوان..

المستخلص

يمر مجتمعنا بحالة من التباين لدى الشباب في قدرتهم على فهم واستيعاب وتقويم آراء الاخرين مما يعکس اختلافاً ملحوظاً في تعاملاتهم وردود أفعالهم مع معطيات الحياة حولهم.
وترى الباحثة أننا إذا امعنا النظر في مفهوم التفکير الناقد وعرفنا نسبته وأسباب وجوده ووضعنا برامج لتنمية هذا النوع من التفکير سيساهم هذا بشکل کبير في إعادة بناء المستقبل وتحقيق نهضة في عقول مجتمعنا بوجه عام وعقول شبابنا بوجه خاص