العلم، وانتهجت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتمثلت أداة الدراسة في النسخة العربية من مقياس (Myths of science Questionnaire MOSQ) وطبقت الأداة عشوائياً على عينة بلغت (54) طالبة بالمستويين السابع والثامن، في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439 / 1440هـ من تخصصات (الفيزياء، الکيمياء، الأحياء) وآظهرت نتائج الدراسة، أن لدى طالبات کلية العلوم بجامعة الملک سعود، تصور جيد لأغلب مجالات طبيعة العلم بنسب تجاوزت المتوسط (57.1%)، وتصورات خاطئة بنسبة (42.8%) أهمها حول النموذج العلمي، واستقرار المعرفة العلمية، وموضوعية العلماء، والعلم والتکنولوجيا. وأوصت الدراسة بتضمين مقررات طبيعة العلم، في الخطط الدراسية الجامعية، لکليات العلوم، ودمجها بالمادة العلمية، بحيث تکون جزء لا يتجزأ منها.
الأحمد, نضال شعبان, بن بخيت, تهاني سعد, & العبدالکريم, ندى عقيل. (2019). تصورات طالبات کلية العلوم بجامعة الملک سعود حول طبيعة العلم. إبداعات تربوية, 10(10), 24-50.
MLA
نضال شعبان الأحمد; تهاني سعد بن بخيت; ندى عقيل العبدالکريم. "تصورات طالبات کلية العلوم بجامعة الملک سعود حول طبيعة العلم", إبداعات تربوية, 10, 10, 2019, 24-50.
HARVARD
الأحمد, نضال شعبان, بن بخيت, تهاني سعد, العبدالکريم, ندى عقيل. (2019). 'تصورات طالبات کلية العلوم بجامعة الملک سعود حول طبيعة العلم', إبداعات تربوية, 10(10), pp. 24-50.
VANCOUVER
الأحمد, نضال شعبان, بن بخيت, تهاني سعد, العبدالکريم, ندى عقيل. تصورات طالبات کلية العلوم بجامعة الملک سعود حول طبيعة العلم. إبداعات تربوية, 2019; 10(10): 24-50.