يهدف البحث الحالي إلى قياس أثر تطبيق المنهج الوطنيّ لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية، ودوره في تنمية التفكير التوليدي من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال، ولتحقيق أهداف البحث؛ استخدمت الباحثة في هذا البحث المنهجَ الوصفيّ الذي يوفّر بيانات عن الظاهرة المراد دراستها، وينظّمها تنظيمًا كمّيًّا، ويستخرج منها الاستنتاجات التي تساعد على فهم الظاهرة المطروحة للدراسة، وقد استخدمت الباحثة أداة الاستبانة التي تتكون من مجموعة من الأسئلة الموجهة لمعلمات رياض الأطفال في منطقة الرياض؛ ليسجّلن إجاباتهنّ؛ بهدف معرفة وجهة نظرهنّ حول أثر المنهج الوطني في تنمية التفكير التوليدي لدى طفل الروضة، ولطبيعة البحث الحالي، وتحقيقًا لأهدافه؛ فقد تكوّن مجتمع البحث من جميع معلمات رياض الأطفال في مدينة الرياض البالغ عددهنّ (2926) معلمة، وقد اختيرت عينة عشوائية بسيطة من مجتمع البحث، وتوصلت نتائج البحث إلى تراوح متوسطات موافقاتهنّ على هذه الأبعاد ما بين (3.87 إلى 3.99)، من أصل (5.00) درجات، وهي المتوسطات التي تقع جميعها في الفئة (الرابعة) من فئات المقياس الخماسيّ التي تشير إلى أنّ أفراد عينة البحث من معلمات رياض الأطفال موافقات موافقةً عامةً حول أثر المنهج الوطني لرياض الأطفال في تنمية مهارات التفكير التوليديّ لطفل الروضة؛ مما يوضّح التجانس في استجابات عينة البحث حول أهمية المنهج الوطنيّ في تنمية مهارات التفكير التوليديّ لطفل الروضة.
الوهيبي, د. إلهام صالح محمد. (2025). أثر تطبيق المنهج الوطني لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية ودورة في تنمية التفكير التوليدي من وجهة نظر المعلمات ... إبداعات تربوية, 34(1), 105-127. doi: 10.21608/eji.2025.440192
MLA
د. إلهام صالح محمد الوهيبي. "أثر تطبيق المنهج الوطني لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية ودورة في تنمية التفكير التوليدي من وجهة نظر المعلمات ..", إبداعات تربوية, 34, 1, 2025, 105-127. doi: 10.21608/eji.2025.440192
HARVARD
الوهيبي, د. إلهام صالح محمد. (2025). 'أثر تطبيق المنهج الوطني لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية ودورة في تنمية التفكير التوليدي من وجهة نظر المعلمات ..', إبداعات تربوية, 34(1), pp. 105-127. doi: 10.21608/eji.2025.440192
VANCOUVER
الوهيبي, د. إلهام صالح محمد. أثر تطبيق المنهج الوطني لرياض الأطفال في المملكة العربية السعودية ودورة في تنمية التفكير التوليدي من وجهة نظر المعلمات ... إبداعات تربوية, 2025; 34(1): 105-127. doi: 10.21608/eji.2025.440192