يُعد علم إعراب القرآن الكريم من العلوم الراسخة، إلا أن هناك ضعفًا عامًا لدى طلاب أقسام اللغة العربية في كليات الآداب والتربية في مهاراتهم النحوية ووعيهم بآداب علم إعراب القرآن الكريم . لذلك، قام الباحث بوضع منهج مقترح لعلم إعراب القرآن الكريم في المرحلة الجامعية. وقد كانت عناصره على النحو التالي: (13) هدفًا، (25) مصطلحًا، (15) مهارات نحوية، (11) أدبيات للتحليل، (26) استراتيجيات لتدريس هذا العلم، (10) تقنيات تدريس، (10) أنشطة تدريسية مناسبة، و(17) أدوات تقييم متنوعة. وأوصى الباحث بالاستفادة من المنهج المقترح في رفع مستوى الوعي بعلم إعراب القرآن الكريم لدى طلاب الجامعات.
عباس, د. محمد بهاء حنفى محمود محمد. (2025). بناء منهج مقترح لعلم إعراب القرآن الكريم بالمرحلة الجامعية فى ضوء نظرية الظاهر اللغوى ... إبداعات تربوية, 34(1), 85-104. doi: 10.21608/eji.2025.440189
MLA
د. محمد بهاء حنفى محمود محمد عباس. "بناء منهج مقترح لعلم إعراب القرآن الكريم بالمرحلة الجامعية فى ضوء نظرية الظاهر اللغوى ..", إبداعات تربوية, 34, 1, 2025, 85-104. doi: 10.21608/eji.2025.440189
HARVARD
عباس, د. محمد بهاء حنفى محمود محمد. (2025). 'بناء منهج مقترح لعلم إعراب القرآن الكريم بالمرحلة الجامعية فى ضوء نظرية الظاهر اللغوى ..', إبداعات تربوية, 34(1), pp. 85-104. doi: 10.21608/eji.2025.440189
VANCOUVER
عباس, د. محمد بهاء حنفى محمود محمد. بناء منهج مقترح لعلم إعراب القرآن الكريم بالمرحلة الجامعية فى ضوء نظرية الظاهر اللغوى ... إبداعات تربوية, 2025; 34(1): 85-104. doi: 10.21608/eji.2025.440189