إثراء  محتوي مناهج العلوم بمفاهيم التنمية المستدامة وأثر تدريس وحدة مقترحة لتنمية المفاهيم ومهارات التفكير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المدرس  بقسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية- جامعة المنيا

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ   كلية التربية – جامعة المنيا

3 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية- جامعة المنيا

10.21608/eji.2024.362931

المستخلص

أولًا كتيب التلميذ لوحدة " التنمية المستدامة والعلوم "  للمرحلة الإعدادية
مقدمه الوحدة:

بعد دخولنا القرن الحادي والعشرين, أصبح العالم كله في تطور مستمر في شتى ميادين الحياة, مما دعى إلى الاهتمام بإعدادك كمتعلم منتج قادر على إعمال عقله في جميع المشكلات التي تواجهه وبالتالي تستطيع المساهمة في نمو وتطوير المجتمع, ويُعد التعليم من أجل التنمية المستدامة هو" المستقبل" حيث يشجعك على التفكير في الأوضاع الحالية والمستقبلية ذات الصلة بدراستك وبذلك تكتسب منظورًا اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا أوسع نطاقًا بِشأن أهمية عملك وتعلمك والانفتاح على خبرات ومعارف من خلال بيئات تعلم متنوعة.

الكلمات الرئيسية