هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف نموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي وإمكانية الإفادة منه بسلطنة عمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت تحليل الوثائق في جمع البيانات والمعلومات. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود خمس كفايات رئيسة لنموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي؛ وهي: التثقيف في مجال المعلومات والبيانات ، والتواصل والتعاون ، وإنشاء المحتوى الرقمي ، والأمان ، وحل المشكلات. وأوصت الدراسة بقيام وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان بوضع كفايات لأطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي في نظام تطوير الأداء المدرسي استفادة من نموذج الاتحاد الأوروبي، وتدريب معلمات هذه المرحلة عليها.
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد ., الريامي, د/ محمد بن ناصر بن سالم ., & المرزوقي, د/ أحمد بن سعيد بن عبدالله .. (2024). نموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي وإمكانية الإفادة منه بسلطنة عمان. إبداعات تربوية, 29(1), 191-207. doi: 10.21608/eji.2024.349010
MLA
د/ حسام الدين السيد محمد . ابراهيم; د/ محمد بن ناصر بن سالم . الريامي; د/ أحمد بن سعيد بن عبدالله . المرزوقي. "نموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي وإمكانية الإفادة منه بسلطنة عمان", إبداعات تربوية, 29, 1, 2024, 191-207. doi: 10.21608/eji.2024.349010
HARVARD
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد ., الريامي, د/ محمد بن ناصر بن سالم ., المرزوقي, د/ أحمد بن سعيد بن عبدالله .. (2024). 'نموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي وإمكانية الإفادة منه بسلطنة عمان', إبداعات تربوية, 29(1), pp. 191-207. doi: 10.21608/eji.2024.349010
VANCOUVER
ابراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد ., الريامي, د/ محمد بن ناصر بن سالم ., المرزوقي, د/ أحمد بن سعيد بن عبدالله .. نموذج الاتحاد الأوروبي للكفايات الرقمية لدى أطفال مرحلة التعليم قبل المدرسي وإمكانية الإفادة منه بسلطنة عمان. إبداعات تربوية, 2024; 29(1): 191-207. doi: 10.21608/eji.2024.349010