استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب فى تدريس الجغرافيا لتنمية كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا  كلية التربية  جامعة حلوان

2 أستاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد كلية التربية جامعة حلوان

3 باحثة دكتوراه بقسم المناهج وطرق التدريس  كلية التربية  جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :

استهدفت الدراسة التعرف على استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية فى تدريس الجغرافيا لتنمية كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وتكونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من أم المؤمنين الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة كفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، واختبار كفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار كفاءات تحقيق التنمية المستدامة لصالح طالبات المجموعة التجريبية ، يعزى لاستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية ، وفى النهاية قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث.
 

الكلمات الرئيسية