هدفت هذه الدراسة تعرف درجة توفر أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة، وتم بناء استبانة مكونة من (47) فقرة وزعت في (5) وزعت على (35) مديرا ومديرة مدرسة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن درجة توفر أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة متوسطة. كذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α≤0.05) في درجة توفر أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة تعزى لمتغيري النوع الاجتماعي وسنوات الخبرة. في ضوء نتائج الدراسة قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات من أبرزها: ضرورة تزويد المعلمين باستمرار بتغذية راجعة عن أدائهم، وضرورة استعمل معايير واضحة في تقييم عمل اللجان المدرسية.
الكندي, أ. وليد. (2023). توفر درجة أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة. إبداعات تربوية, 25(1), 89-104. doi: 10.21608/eji.2023.293351
MLA
أ. وليد الكندي. "توفر درجة أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة". إبداعات تربوية, 25, 1, 2023, 89-104. doi: 10.21608/eji.2023.293351
HARVARD
الكندي, أ. وليد. (2023). 'توفر درجة أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة', إبداعات تربوية, 25(1), pp. 89-104. doi: 10.21608/eji.2023.293351
VANCOUVER
الكندي, أ. وليد. توفر درجة أبعاد اليقظة الذهنية الاستراتيجية لدى مديري المدارس في منطقة العين التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة. إبداعات تربوية, 2023; 25(1): 89-104. doi: 10.21608/eji.2023.293351