هدفت الدراسة إلى الكشف عن التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد من وجهة نظر مشرفيهم التربويين، وعلاقتها بمتغير جنس المعلم. وتكونت عينة الدراسة من (51) مشرفاً ومشرفة تربوية، وزع عليهم استبانة مكونة من (14) فقرة تقيس التحديات في الممارسات التدريسية التي تنمّي الكفاءة الإستراتيجية لدى طلبتهم في بيئة التعليم عن بُعْد. وتوصلت النتائج إلى أن التحديات التي تواجه المعلمين في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد جاءت بدرجة تأثير كبيرة؛ حيث جاءت التحديات المتعلقة بطبيعة الكفاءة الإستراتيجية بدرجة متوسطة؛ بينما جاءت التحديات المتعلقة بطبيعة بيئة التعليم عن بُعْد بدرجة تأثير كبيرة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائياً عند (0.05 ∝≤) بين التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد تعزى لمتغير الجنس، وقد أوصت الدراسة بتكثيف التدريب لمعلمي الرياضيات وطلبتهم في مجال الكفاءة الإستراتيجية والتعليم عن بُعْد.
القرني, أ/ منال بنت سعيد بن محمد, & الخبتي, د. نجلاء بنت علي بن صالح. (2023). التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد. إبداعات تربوية, 24(1), 17-40. doi: 10.21608/eji.2023.280743
MLA
أ/ منال بنت سعيد بن محمد القرني; د. نجلاء بنت علي بن صالح الخبتي. "التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد". إبداعات تربوية, 24, 1, 2023, 17-40. doi: 10.21608/eji.2023.280743
HARVARD
القرني, أ/ منال بنت سعيد بن محمد, الخبتي, د. نجلاء بنت علي بن صالح. (2023). 'التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد', إبداعات تربوية, 24(1), pp. 17-40. doi: 10.21608/eji.2023.280743
VANCOUVER
القرني, أ/ منال بنت سعيد بن محمد, الخبتي, د. نجلاء بنت علي بن صالح. التحديات التي تواجه معلمي الرياضيات في تنمية الكفاءة الإستراتيجية في بيئة التعليم عن بُعْد. إبداعات تربوية, 2023; 24(1): 17-40. doi: 10.21608/eji.2023.280743