هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب رياضيات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية( 1-2-3-4-5-6)، والكشف عن مستوى تضمين كل بعد( الاقتصادي- الاجتماعي- البيئي)، ولتحقيق ذلك تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، بأسلوب تحليل المحتوى، وتمثلت أداة البحث في بطاقة تحليل المحتوى، والتي تضمنت أبعاد التنمية المستدامة ( الاقتصادي- الاجتماعي- البيئي)، بحيث كل بعد يتضمن مؤشرات فرعية، وبلغ العدد الكلي للمؤشرات( 47) مؤشرًا، وأظهرت نتائج الدراسة بأنه قد احتل البعد الاقتصادي المرتبة الأولى بنسبة تضمين تمثلت في( ٠.٥٢٦٦٦% )، ثم تلاه البعد الاجتماعي بنسبة تضمين( ٠.٣٣٥%)، وأخيرًا البعد البيئي بنسبة تضمين( ٠.١١% )، وبتتبع تضمين كل بعد من أبعاد التنمية المستدامة، فإن كتاب الرياضيات(3) حصد على أعلى نسبة تضمين في البعد الاقتصادي بنسبة( ١.١١٠٢% )، وحصل كتاب الرياضيات(1) على أعلى نسبة تضمين في البعد الاجتماعي بنسبة( ٠.٦٠٢٣٧% )، وحصل كتاب الرياضيات(4) على أعلى نسبة تضمين للبعد البيئي بنسبة ( ٠.٢٠٠٨%)، وفي ضوء النتائج، فإن الباحثة توصي بالتنويع، والتوازن في تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية.
العفيفي, أ/ سوسن أحمد. (2022). درجة تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. إبداعات تربوية, 23(1), 17-36. doi: 10.21608/eji.2022.264436
MLA
أ/ سوسن أحمد العفيفي. "درجة تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية". إبداعات تربوية, 23, 1, 2022, 17-36. doi: 10.21608/eji.2022.264436
HARVARD
العفيفي, أ/ سوسن أحمد. (2022). 'درجة تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية', إبداعات تربوية, 23(1), pp. 17-36. doi: 10.21608/eji.2022.264436
VANCOUVER
العفيفي, أ/ سوسن أحمد. درجة تضمين أبعاد التنمية المستدامة في كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. إبداعات تربوية, 2022; 23(1): 17-36. doi: 10.21608/eji.2022.264436