برنامج تدريبي في ضوء الذکاءات المتعددة لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية "دليل المدربة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية - جامعة تبوک

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية جامعة تبوک وکلية البنات جامعة عين شمس

المستخلص

◙ أولا: اسم البرنامج التدريبي
برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاءات المتعددة لتنمية الأداء التدريسي لمعلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية
◙ ثانياً: الأسس النظرية للبرنامج التدريبي
يستند البرنامج التدريبي المقترح إلى إطار عمل نظري موجه مستند إلى الأسس التالية:

نظرية الذکاء المتعددة وما تتضمنه من مفاهيم ومبادئ رئيسية.
نموذج " مسارات التدريس الخمس" لتطبيق نظرية الذکاء المتعددة في التدريس.
خصائص التنمية المهنية الفعالة لمعلمي الرياضيات.
خصائص معلمات الرياضيات کمتعلمات کبار.

الكلمات الرئيسية